كل ما تريد معرفته عن عملة البيتكوين الألكترونية

كل ما تريد معرفته عن عملة البيتكوين الألكترونية
أعزائى متابعين مدونه تيتو للتقنية أهلا بكم فى هذا الموضوع الجديد والذى سوف نتحدث فيه عن عملة البيتكوين الألكترونية حيث سنتعرف على كل ما يخص هذه العمله وأستخداماتها وكيف تأسست وصولا ألى طرق أستخدامها وحتى ربحها.

ما هى عملة البيتكوين ؟
ما هى عمله البيتكوين ؟
 "البيتكوين" أو بالإنجليزية "Bitcoin" هى عملة إلكترونية بالكامل يتم التعامل بها من خلال شبكة الأنترنت فقط وحتى الأن لا يوجد هيئة تنظيمية مركزية لعملة البيتكوين ولكنك تسطتيع أن تتداول و تتعامل بها عبر شبكة الأنترنت دون الحاجة ألى وسيط أو حساب بنكي أو بطاقة ائتمانية حيث تستخدم فى عمليات الدفع برامج خاصه وهى بمثابة محفظة لعملة البيتكوين.

كيف ومتى تأسست عملة البيتكوين ؟
كيف ومتى تأسست عملة البيتكوين ؟
الفكرة تأتى من شخص أسمه "ساتوشي ناكاموتو" "Satoshi Nakamoto" حيث قدم بحث فى عام 2008 عن فكرة البيتكوين وقد رأت الفكرة النور منذ ذلك العام وقد وصف "ساتوشي ناكاموتو" العملة بأنها نظام نقدى إلكتروني يتم الأعتماد فيه على مبدأ الند بالند بمعنى أنه يتعامل المستخدم مع مستخدم أخر بدون وسيط بينهم.

طرحت عملة البيتكوين للتداول للمرة الأولى سنة 2009 ويستخدمها الأن عدد كبير من مستخدمى الانترنت وأيضا هناك مواقع كبيرة ومشهورة تعتمدها كوسيلة دفع ومنها : Namecheap، WordPress، Reddit و Flattr.

أستخدامات عملة البيتكوين :
أستخدامات عمله البيتكوين
فى الوقت الحالى تستخدم مجموعة لا بأس بها من المواقع وسيلة الدفع عبر البيتكوين ومنها من تقدم خدمات مهمة مثل خدمات الأستضافة وحجز الدومينات ومواقع الفيديو والموسيقى والشبكات الاجتماعية ومواقع أخرى تقدم خدمات متنوعة و يمكنك أيضا أن تتبادل البيتكوين بعملات أخرى حقيقية مثل الدولار واليورو.

ربح عملة البيتكوين :
ربح عمله البيتكوين
اولا عليك أن تمتلك محفظة لوضع البيتكوين فيها ويمكنك الحصول على محفظة خاصة بك أما عن طريق الموقع الرسمى للبيتكوين وتحميل برنامج يقوم بهذه المهمة أو عن طريق مواقع وشركات تقدم هذه الخدمة.

ثانيا بعد حصولك على المحفظة عليك الأن بتعدين البيتكوين ولكن يلزمك حاسوب قوى جدا لأن الأمر أصبح فى غاية الصعوبة وليس كما كان فى الماضى ولهذا السبب يمكنك الأعتماد على خدمات التعدين السحابى وبعد أن تدخر عملات البيتكوين يمكنك الأحتفاظ بها وبعد ذلك بيعها عند أرتفاع السعر والربح من الفارق أو عن طريق التداول ومبادلة البيتكوين بعملات أخرى أجنبية.

البيتكوين والعرب :
البيتكوين والعرب
لم تحظى البيتكوين بالشهرة الكبيرة بين أرجاء الوطن العربى وقد تأخرت الدول العربية كثيرا فى قبول أستخدام البيتكوين وقد كانت أول مرة يستخدم فيها البيتكوين فى الأردن في بار شاي بعمان وبعد ذلك أستخد مطعم بيتزا وصراف آلي في دبي عملة البيتكوين وأيضا شركة انظمة معلومات في فلسطين أستخدمت عملة البيتكوين ولقد أصبح سوق السفير من أوئل الاسواق في الكويت و الشرق الاوسط التى تستخدم البيتكوين في تعاملتة.

عملات إلكترونية أخرى تشبه البيتكوين : لايتكوين, دوجيكوين, نوفاكوين, نيمكوين, بيركوين, فزركوين.

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا